Wednesday, October 10, 2007

(leopard)النظام الجديد القادم من شركة أبل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم أقدم لكم تعريف بسيط بهذا النظام الفوق الرائع بما يحتويه من ميزات خرافية تعيننا على أداء العمل بوقت قصير جدًا دون أي جهد وسأتعرض في هذا الموضوع بشيء من التفصيل ما هي مميزات النظام ولماذا الليبارد وهل يمكن أن نعمل عليه في حاسباتنا الشخصية أم لا؟.
أولا مميزات اليبارد:-

1-أضافت شركة أبل على هذا النظام الكثير من الميزات وأولها هو الTime Machine وهي ميزة أنك تستطيع الرجوع لأي عمل أنت عملته في أي وقت مضى بمجرد الضغط على هذه الإضافة الرائعة.

2-تجميع جميع الملفات بشكل يساعدك حل أن ترى كل ما بداخل الفولدر أو القرص الصلب الخاص بك بسهولة جدًا وهذا الميزة أضافت لمسة رائعة لهذا النظام في الحقيقة.
3-ميزة Quik Look وهذه الميزة تمكنك من استعراض جميع ملفات جهاز كلها سواء صور أو فيديو أو أي نوع من الملفات حتى وهذه الميزة مساعدة جدًا لأصحاب العمال خصوصًا في الشركات لكثرة ملفاتهم التى يعملون عليها.
وهناك الكثير من الميزات الأخرى التى من الممكن أن نستعرضها عن النظام والجديد فيه من خلال هذا الموقع:-


والآن إلى السؤال الثاني هل لي أنا كمستخدم كمبيوتر وليس ماكينتوش أن أستعمل هذا النظام؟

نعم بمقدورك إن شاء الله أن تستعمل هذا النظام الرائع على جهازك ولكن بعد نزوله وأستكلم عنه في قسم نظم التشغيل وعن ميعاد نزوله.

-لماذا اليبارد؟(سؤال مهم جدًا)

نظام الماكينتوش عمومًا يأتي بعدة ميزات وهي الأمان والثبات في التشغيل بالإضافة إلى برامج مجانية مع هذا النظام وهي ilife  التى تمكنك من أن تعمل إسطوانات ديفيدي وتحرر موقعك أو تصنعه من البداية والكثير من برامج النظام نفسه وسأتكلم عن هذا كله في قسم شركة أبل وأنظمة التشغيل حتى لا تتداخل الأقسام على بعضها.

أهم ميزة في نظام المايكنتوش أن عدد الفيروسات الموجهة لهذا النظام صفر عكس الويندوز الذي له  144000 وهذا ما يجعل مستخدمي الويندوز دائمًا في حاجة لتحديث الأجهزة لزيادة الأمان وإضافة برامج مضادة للفيروسات وتحديثها باستمرار أيضًا مما يسبب إزعاج لبعض الأشخاص.

الآن ومع الليبارد أو أي نظام سابق للماكينتوش لن تنزعج أبدًا بمثل هذا وبالإضافة إلى جما لهذا النظام فأنا وعن تجربة أعتقد أنه أجمل نظام من حيث التصميمات والأداء أيضًا.

هذه الأسباب كانت لمحة بسيطة عن الماكينتوش ونظامه الجديد الليبارد وبإذن الله سأتكلم أكثر عنهما في قسم شركة أبل وقسم أنظمة التشغيل فانتظروني.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

1 comment:

Amahdy said...

Number of mac viruses isn't zero, and any operating system, its number of viuses is never null, simply because a virus is a program, and if in this OS you can make a program then you can make a virus at any time, however number of windows viruses is close to unlimited, but mostly knowen by anti-viruses programs is more than the listed number, it's more than 2 millions I think ..